in

أفضل رجيم صحي لإنقاص الوزن

أفضل رجيم صحي لإنقاص الوزن

رجيم صحي, رجيم صحي لمدة شهر, رجيم صحي لانقاص الوزن, برنامج رجيم صحي, رجيم صحي وسريع, رجيم صحي لتخفيف الوزن, افضل رجيم صحي
رجيم صحي, رجيم صحي لمدة شهر, رجيم صحي لانقاص الوزن, برنامج رجيم صحي, رجيم صحي وسريع, رجيم صحي لتخفيف الوزن, افضل رجيم صحي

أفضل رجيم صحي بدون حرمان >> افضل رجيم صحي لتخفيف الوزن آمن تماماً ✔✔ ويساعد في حرق الدهون بفاعلية، للنساء و للرجال. رجيم لإنقاص من 3 الي 10 كيلوجرام ❤.

خلال السطور القادمة سنقدم لكم أفضل رجيم صحي لإنقاص الوزن؛ السمنة هي كابوس أغلب الأشخاص في الآونة الأخيرة، للقضاء على هذه المشكلة يجب اتباع رجيم صحي يساعد في إنقاص الوزن حرق الدهون، ويعزز الشعور بالشبع، وباتباع أفضل النصائح التي تعزز الحصول على النتائج.

أفضل رجيم صحي لتخفيف الوزن للنساء
أفضل رجيم صحي لتخفيف الوزن للنساء

أفضل رجيم صحي لإنقاص الوزن

للحصول على أفضل رجيم صحي يساعد على إنقاص الوزن، يجب أن يشمل على كل العناصر الأساسية التي تساعد في مد الجسم بما يحتاجه، وهذا أفضل رجيم يحتوي على 1500 سعرة حرارية، وهذا هو جدول الوجبات:-

  • وجبة الإفطار: رغيف خبز أسمر أو نصف رغيف أبيض كبير أو 2 شريحة توست + كوب من الخضار مكون من نوعين فقط مثل (الخيار أو الطماطم أو الجزر، أو الخس) + علبة صغيرة من التونة (صغيرة الحجم) مصفاة من الزيت، أو بالمحلول المائي أو 2 بيضة مسلوقة أو ثلاث ملاعق كبيرة من الفول المدمس.
  • وجبة خفيفة الساعة 10 صباحا: حصة من الفاكهة + كوب من الحليب + كوب من الخضار المقطع.
  • وجبة الغذاء: من الساعة 2-3 مساء: طبق كبيرة من السلطة الخضراء +كوب من الأرز + قطعة لحم أحمر مشوي دون دهون.
  • وجبة خفيفة الساعة 4 مساء: يجب اختيار حية من نوع واحد من الفاكهة + كوب من الخضار المقطع.
  • وجبة العشاء: رغيف خبز أو 2 شريحة توست + كوب خضار + علبة تونة أو بيضة مسلوقة + ملعقة كبيرة من الفول المدمس.
  • كما يمكن استبدال الخبز بتناول ثلاث ملاعق من الشوفان أو كورن فليكس مع كوب من الحليب خالي الدسم + ثمرة من الفاكهة + طبق من الفشار.

قد يُهمك سيدتي: رجيم النقاط الفرنسي الصحيح وشرح جدول رجيم النقاط

شاهدي بالفيديو أفضل رجيم صحي ناجح لخسارة 4 كيلو في الاسبوع مع الدكتور /حسام موافي

أهم النصائح التي يجب اتباعها مع أفضل رجيم صحي لإنقاص الوزن

حتى وإن كان أفضل رجيم يساعد في إنقاص الوزن، يجب اتباعه وفقا لبعض القواعد الأساسية التي تجعله أفضل رجيم صحي، يساعد في الحصول على الجسم المثالي في أسرع وقت دون التعرض للمشاكل الصحية، والتي تتمثل في الآتي:-

وضع خطة أو جدول غذائي سهل تطبيقه 

أفضل رجيم هو الذي يهدف لخسارة الوزن بصورة طبيعية، فلا يجوز وضع خطة لخسارة 20 كيلو في أسبوع، في تلك الحالة حتما سيكون الضرر كبير على الصحة، وسيصعب تحقيقها، بل يجب الحرص على أن يكون رجيم صحي، خالي من الدهون والدسم، والسكريات، ومليء بالأكلات المشبعة والالياف.

الاهتمام بالصحة

إن كان النظام الغذائي يفتقر بعض العناصر في تلك الحالة لن يكون رجيم صحي، حتى وإن كان يساعد على إنقاص الوزن، يجب الحرص على الا يؤثر على الصحة، بالإضافة يجب أن يكون السبب الرئيسي لخسارة الوزن هو الحماية من الإصابة بأمراض السمنة مثل أمراض القلب وتصلب الشرايين وغيرها من الأمراض المزمنة.

الابتعاد عن أسلوب الحرمان

لن يكون أفضل رجيم إن كان يتخلله جوع أو حرمان، أو عدد وجبات محدودة، لأن في تلك الحالة لن يتم إنقاص الوزن، ولا التخلص من الدهون المتراكمة ولكن الذي سيتم فقدانه هو الكتلة العضلية، ويعتبر من أفضل الأنظمة الغذائية هو النظام الغني بالبروتين الذي يساعد في بناء العضلات ويعزز الشعور بالامتلاء.

كذلك يمكن الاستعانة بكبسولات تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن مثلا كبسولات كيتو التي تعتمد في تركيبها على خل التفاح.

لشراء كبسولات كيتو لإنقاص الوزن بسعر 119 ريال سعودي ادعسي علي الصورة
لشراء كبسولات كيتو لإنقاص الوزن بسعر 119 ريال سعودي ادعسي علي الصورة
كبسولات كيتو لإنقاص الوزن
كبسولات كيتو لإنقاص الوزن

شاهدي بالفيديو نظام 24 ساعة لانقاص 10 كيلو في اسبوع واحد فقط مع الدكتور / يوسف

الاهتمام بأساسيات النظام الغذائي

لا يمكن اتباع نظام غذائي دون الالتزام بأساسيات وقواعد النجاح، والتي تتمثل في التحلي بالإرادة، واتباع نظام غذائي متوازن، مع الإكثار من تناول المشروبات الحارقة، والماء على مدار اليوم، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية التي تساهم في شد الجسم وبناء الكتلة العضلية، وأخذ قسط واف من النوم لتعزيز عملية الحرق.

نصائح هامه قبل اتباع أفضل رجيم صحي لتخفيف الوزن للنساء

نزول الوزن من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الرجال والسيدات والكبار، ويتم هذا من خلال اتباع نظام غذائي صحي يساعد في حرق الدهون وحرق السعرات الحرارية وتحويلها لطاقة يستخدمها الشخص في المهام اليومية، بالإضافة لضرورة ممارسة التمارين الرياضية الفعالة في تنظيم آداء الجسم وتجديد الخلايا والمحافظة على حرارة الجسم، ومن أهم النصائح المفيدة لنزول الوزن ما يلي:-

  1.  الاستعداد التدريجي لحرق الدهون ونزول الوزن لخسارة 5% من الوزن الكامل للجسم، من خلال حساب كتلة الجسم، ومن ثم العمل على تغيير نمط حياة الشخص الذي يعتاد عليه.
  2.  العمل على مراقبة التغيرات التي تحدث في الجسم والوزن من خلال زيارة أخصائي تغذية والمتابعة معه.
  3. كتابة نظام غذائي يضم باقة من الطعام تحتوي على مواعيد تناول الطعام حتى يكون الشخص أكثر وعي بنوعية الأطعمة التي يتناولها.
  4. معرفة العوامل المؤدية إلى زيادة وزن الجسم، وتحديد العوائق التي تعيق عملية حرق الدهون ونقص الوزن.
  5. معرفة الأسباب المؤدية لزيادة الوزن والإبتعاد عنها مع ضرورة ممارسة التمارين لحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم.
  6. القيام باختيار حمية غذائية مناسبة تساعد في حرق الدهون من الجسم وتقضي على السعرات الحرارية الزائدة الموجودة به، هذا من خلال حساب السعرات الحرارية التي يكون الجسم في حاجة إليها، والتي تكون بنسبة 500 حتى 1000 سعر حراري يوميًا.
  7. ضرورة تناول كمية كبيرة من المياه والمشروبات الخالية من الإضافات التي تسبب دخول سعرات كبيرة للجسم وتتجمه به على شكل دهون.
  8. تناول أربع أو خمس حبات من الفواكه يوميًا حتى تسد احتياجات الجسم دون اللجوء إلى تناول لحوم غنية بالدهون.
  9. الابتعاد عن تناول الأكلات السريعة أمام التلفاز وتناول الوجبات الخفيفة بدلا منها، لهذا السبب فينصح بإتباع العادات الجيدة التي تريح الجسم وتحميه من السمنة.
  10. يمكنك إستبدال الفواكه بدلًا من الوجبات الدسمة والتي تحتوي على مزيدًا بالدهون حتى لا تسبب ثقل في معدتك وتكون سبب في زيادة الوزن وتراكم الدهون.
  11. استخدام نقاط diet drops لخسارة الوزن.

أطعمة يمكن دمجها مع أفضل رجيم صحي لحرق الدهون

هناك العديد من الأطعمة التي تساعد بشكل مباشر في إنقاص الوزن، منها ما يلي:-

التفاح

  •  هذه الفاكهة ذات مذاق لذيذ ومتتع لجميع الأشخاص وهي أكثر الفواكه تفضيلا لهم، حيث يتميز بقدرته الهائلة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم.
  •  كذلك فالتفاح مصدر للألياف والمواد المضادة للأكسدة، كما أنه يساعد في انقاص الوزن لذا ينصح بتناول ثلاث ثمرات يوميا من التفاح.

الموز

  •   يساعد الموز في إذابة الدهون من الجسم ويمنح الجسم الكالسيوم والماغنيسيوم والفيتامينات المختلفة.
  •  كما أنه غني بالألياف الفعالة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي داخل الجسم، ويساعد في حرق الدهون بالجسم.

الليمون والبرتقال

  •  ينصح بتناول البرتقال والليمون لأنه غني بفيتامين سي الفعال في تقليل مستوى الأنسولين مما يعمل على تسهيل وتسريع عملية الهضم في الجسم.
  •  وبالتالي فهو يقضي على الوزن الزائد ويقلل من الدهون الموجودة به.

الأسماك

  • الأسماك غنية بنسبة كبيرة من الدهون الأحادية التي تفيد الجسم وتساعد في تجنب انتشار الدهون في الجسم.
  • بالعلاوة إلى أنه غني بحمض الأوميجا 3 المفيدة لصحة الجسم وتمنحه الرشاقة والحيوية ويصبح خالي من الدهون.

أسئلة شائعة حول أفضل رجيم صحي لتخفيف الوزن للنساء !!

Written by asmaadel

4 Comments

Leave a Reply

Leave a Reply

الحياة الزوجية السعيدة, العلاقات الزوجية الناجحة, حياة زوجية, حياة زوجية سعيدة, علاقات زوجية, كيفية اسعاد الزوج, نصائح لحياة زوجية ناجحة وسعيدة, نصائح لنجاح العلاقات الزوجية, اسرار الحياة الزوجية

10 نصائح لنجاح العلاقات الزوجية وحياة زوجية سعيدة

مكملات غذائية, افضل مكملات غذائية, اسماء حبوب مكملات غذائية, حبوب مكملات غذائية, مكملات غذائية جدة, مكملات غذائية صحية, مكملات غذائية للبنات, مكملات غذائية للبيع, مكملات غذائية للنساء, مكملات غذائية للنساء للشعر, موقع مكملات غذائية, أفضل مكمل غذائي للنساء بعد الأربعين, أفضل مكمل غذائي للنساء بعد الثلاثين

افضل مكملات غذائية للنساء