in

كيفية العناية بالبشرة بمواد طبيعية

كيفية العناية بالبشرة بمواد طبيعية لمختلف انواع البشرة

العناية بالبشرة, طرق العناية بالبشرة, موضوع عن العناية بالبشرة, العناية اليومية بالبشرة, كيفية العناية بالبشرة وتفتيحها, العناية بالبشرة طبيعيا, العناية بالبشرة في المنزل, العناية بالوجه يوميا,
العناية بالبشرة, طرق العناية بالبشرة, موضوع عن العناية بالبشرة, العناية اليومية بالبشرة, كيفية العناية بالبشرة وتفتيحها, العناية بالبشرة طبيعيا, العناية بالبشرة في المنزل, العناية بالوجه يوميا,

كيفية العناية بالبشرة بمواد طبيعية، طرق العناية بالبشرة طبيعيا >> مثلا للترطيب للبشرة العادية: زيت اللوز، للبشرة الجافة: زيت الارغان، الدهنية: ألوفيرا تصفحي كيفية العناية بالبشرة بمواد طبيعية.

يجب على جميع السيدات معرفة كيفية العناية بالبشرة بمواد طبيعية آمنة وبنتائج مذهلة، العناية بالبشرة ليس من الأمور الصعبة التي يمكن للمرأة القيام بها، لأنه يمكن الحصول على بشرة مثالية بالمواد الطبيعية، التي تكون الأكثر فعالية من منتجات العناية بالبشرة الأخرى.

روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية 

معرفة كيفية العناية بالبشرة بمواد طبيعية يساهم في تغذية وترطيب، وتصفية البشرة من الشوائب، ومن جانب آخر يوفر الكثير من المال، بدلا من إنفاقه بشراء منتجات العناية بالبشرة الغالية، والتي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، وهذه الطرق يمكن اتباعها مع روتين العناية بمواد طبيعية

اقرئي ايضاً: روتين العناية بالبشرة في الصيف بالطريقة الصحيحة

تنظيف البشرة 

يجب الحرص على تنظيف البشرة جيدًا باستعمال غسول طبيعي آمن يساعد في العناية بالبشرة يقوم بإزالة الرواسب من الأعماق، ويمكن تحضير هذا الغسول بالمنزل واستعماله ضمن روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية فعالة

  • نصف كوب من الماء المقطر + نصف كوب من جل الصبار + نصف كوب من شمع العسل + كوب من زيت جوز الهند + كوب زيت الجوجوبا + ملعقة من فيتامين ه + 16 قطرة من أي زيت أساسي، و مزج جميع المكونات جيدًا.

تقشير البشرة 

خطوة التقشير مهمة لمعرفة كيفية العناية بالبشرة على النحو الصحيح، لأنها تساعد في إزالة خلايا الجلد الميت، وتطهير البشرة من البكتيريا والجراثيم، بالإضافة لعلاج مشكلة المسام المسدودة، ويمكن استعمال هذه المكونات في تحضير مقشر طبيعي:-

  • وضع ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم + ملعقة كبيرة من زيت الزيتون + ملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان + قطرات من ماء الورد.
  • وضع ملعقتان من السكر الخشن+ ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون + ملعقة كبيرة من الملح + ملعقة صغيرة من الماء المقطر.

تعرفي على: كيفية العناية بالبشرة الدهنية

حمام البخار 

من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية، لأنه ينقي ويفتح المسام، ويساعد في التخلص من السموم، ويمكن القيام بحمام البخار بهذه الخطوات

  • وضع قطرات من أي زيت عطري في وعاء عميق به ماء ساخن، ووضع منشفة على الرأس وترك الرائحة تتبخر نحو الوجه لمدة تتراوح من 5-10 دقائق.
  • ثم تطبيق أحد الوصفات الطبيعية لتنقية البشرة وتفتيح الاسمرار والبقع.

تطبيق التونر 

بعد المرور بخطوة حمام البخار ضمن روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية يجب بعدها على الفور القيام بإغلاق المسام المفتوحة بالماء البارد والتونر، وأفضل مكون يمكن من خلاله العناية بالبشرة نصف ملعقة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من الماء وتطبيقه على البشرة.

تونر للبشرة الدهنية
تونر للبشرة الدهنية

ترطيب البشرة 

كل الطرق التي يرد بها الخبراء على سؤال كيفية العناية بالبشرة بالمواد طبيعية، هو الترطيب المثالي للبشرة، لذا يجب اختيار مرطب طبيعي يساعد في منع إصابتها بالجفاف، مثل استعمال زيت اللوز أو زيت الزيتون، أو خلط زيت جوز الهند مع زيت الأرجان، أو ملعقة صغيرة من جل الصبار مع زيت الجوجوبا.

زيت جوز الهند للشعر
زيت جوز الهند للشعر
زيت الجوجوبا للشعر
زيت الجوجوبا للشعر
زيت الأرجان للشعر
زيت الأرجان للشعر
زيت الزيتون للشعر
زيت الزيتون للشعر

 

 

 

 

 

زيت اللوز الحلو للشعر
زيت اللوز الحلو للشعر

قد يهمك سيدتي : روتين العناية بالبشرة في سن الثلاثين

تطبيق الوصفات الطبيعية

يجب أن تعلم جميع السيدات كيفية العناية بالبشرة بالوصفات الطبيعية لأنها تعمل على تغذية وترطيب وتفتيح لون البشرة مثل:-

  • وضع نصف كوب من الشوفان مع الماء الدافئ لمدة 5 دقائق.
  • ثم إضافة ملعقتان كبيرتان من الزبادي + ملعقتان كبيرتان من العسل + بياض بيضة.
  • تخفق المكونات جيدا وتطبق على البشرة مع تركها لمدة 15 دقيقة.
  • يشطف الوجه بالماء الدافئ.

أو عن طريق استعمال البرتقال ضمن روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية مثل:- 

  • مزج ملعقتان كبيرتان من عصير البرتقال + رشة من الكركم.
  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق قشور البرتقال + ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • مزج أي من المكونين وتطبيقهم على البشرة لمدة 15 دقيقة.

كيفية العناية بالبشرة بمواد طبيعية لمختلف انواع البشرة

العناية بالبشرة تعتبر من أهم الأمور التي تشغل بالي الجميع خاصة السيدات من أجل الإبقاء على بشرة تتمتع بالنضارة والحيوية وخالية من العيوب، وتسعي الكثير من السيدات من خلال البحث عن طرق طبيعية من أجل العناية بالبشرة وتتناسب مع جميع أنواع البشرة، وهذا المقال سيساعدك دليلك للتعرف على كيفية العناية بالبشرة بمواد طبيعية لمختلف أنواع البشرة بشكل سهل وبتكلفة بسيطة ويعطى نتائج مبهرة في مدة قصيرة.

روتين العناية بالبشرة

  • لابد من أن نكون على دراية من أن الجلد يتكون من عدة طبقات ولكن عادة ما تحدث المشاكل من الطبقة الخارجية وهي الطبقة الأولي وتحتاج إلى عناية شديدة من أجل التغلب على هذه المشاكل.
  • كما أن روتين العناية بالبشرة ليس واحد وذلك يختلف حسب نوع البشرة حيث أن البشرة يوجد منها ثلاث أنواع (دهنية – جافة – مختلطة).

روتين العناية بالبشرة الدهنية

  • البشرة الدهنية تعتبر من أكثر أنواع البشرة التي تتعرض للعديد من المشاكل بسبب زيادة إفراز الدهون التي يؤدي تراكمها إلى ظهور حبوب، ورؤوس سوداء وبيضاء، وتراكم طبقات الجلد الميت وغيرها من مشاكل.
  • لذلك فإن الأطباء ينصحون أصحاب هذه البشرة بضرورة تنظيف البشرة تنظيف عميق باستخدام غسول طبي مناسب وفى حالة عدم توفر غسول طبي طبيعي يمكن الاعتماد على عدد من المواد الطبيعية المتوفرة في المنزل في العناية بالبشرة.

طريقة طبيعية في تنظيف البشرة الدهنية

  • يمكن استخدام الزبادي والعسل في العناية بجميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الدهنية، حيث أن العديد من التجارب اثبتت مدى فاعلية هذه الطريقة في تنظيف البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت، والتقليل من ظهور حبوب الشباب.
  • طريقة الاستخدام: وضع كوب من الزبادي على ملعقتين من العسل والخلط جيدا، ويتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يتم التدليك برفق ويشطف بالماء، ويمكن تكرار هذه التجربة أكثر من مرة، فكلها مواد طبيعية لا تحدث أضرار.

بمكون واحد يمكن العناية بالبشرة الجاف

  • إن أغلب المشاكل الذي يعاني منها أصحاب البشرة الجافة هو تراكم طبقات الجلد الميت و جفاف الجلد ونقص في الإفرازات التي تفرزها الغدد الموجودة تحت الجلد والتي تساعد على ترطيبها.
  • لذلك فإن أساس العناية بالبشرة الجافة هو التنظيف والترطيب ويمكن ذلك من خلال استخدام عصير الليمون في تنظيف البشرة، واستخدام الزبادي أو العسل في ترطيب البشرة.
  • ولكن هنا يجب ألا يتم استعمال الليمون في حالة ما إذا كنت تعاني من حبوب في البشرة أو تمتلك حساسية تجاه الليمون حتى لا يؤدي إلى احمرار وتهيج الجلد.

طرق أخرى للعناية بالبشرة

في إطار الحديث عن كيفية العناية بالبشرة بمواد طبيعية لمختلف أنواع البشرة، فلابد من الحديث عن ان هناك العديد من المواد الطبيعية الأخرى التي يمكن استخدامها في تنظيف وتقشير البشرة ومنها:

القهوة

تعتبر القهوة من أقوى المقشرات الطبيعية للجلد والتي تساعد في التخلص من طبقات الجلد الميت من خلال التقشير العميق، تتناسب مع جميع أنواع البشرة ولا تحدث مشاكل، ولكن ينصح الأطباء بالاعتدال في استخدام أي مكون حتى وان كان من المواد الطبيعية.

السكر والليمون

من خلال وضع القليل من السكر مع عصير الليمون يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء والتغلب على مشاكل ظهور الشعر تحت الجلد والذي يؤدي إلى مظهر غير محبب لدي الفتيات، يتم تحريك هذا الخليط على الجلد بحركات دائرية ويترك لمدة ربع ساعة ثم يتم فركه برفق، ثم يشطف جيدا بالماء.

كتب بواسطة asmaadel

التعليقات

Leave a Reply

    One Ping

    1. Pingback:

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Loading…

    0
    وصفات سهله, وصفات حلى سهله, وصفات سهلة, وصفات سهلة وسريعة, وصفات طبخ سهلة, وصفات حلويات سهلة, وصفات طبخ سهلة وسريعة للمبتدئين

    6 وصفات سهلة وسريعة

    العناية بالبشرة الدهنية, طرق العناية بالبشرة الدهنية, كيفية العناية بالبشرة الدهنية, العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا, العناية اليومية بالبشرة, روتين العناية بالبشرة الدهنية بشكل كامل

    كيفية العناية بالبشرة الدهنية