in ,

روتين العناية بالجسم اليومية لبشرة شابة

روتين العناية بالجسم للبنات و للعروس

العناية اليومية بالجسم كامل, العناية بالجسم, العناية بالجسم كامل, العناية بالجسم للبنات, برنامج عناية بالجسم لمدة شهر, جدول العناية بالجسم, خطوات العناية بالجسم, روتين العناية بالجسم, روتين العناية بالجسم للعروس, منتجات العناية بالجسم
العناية اليومية بالجسم كامل, العناية بالجسم, العناية بالجسم كامل, العناية بالجسم للبنات, برنامج عناية بالجسم لمدة شهر, جدول العناية بالجسم, خطوات العناية بالجسم, روتين العناية بالجسم, روتين العناية بالجسم للعروس, منتجات العناية بالجسم

العناية بالجسم >> السرّ وراء الجمال الطبيعي ودوام البشرة شابة ونضرة، هو روتين العناية بالجسم، إليكي نصائح الست ماما وطرق العناية بالجسم و العناية بالبشرة.

جدول روتين العناية بالجسم للبنات و للعروس من الأمور الضرورية التي يجب المواظبة عليها، فالحفاظ على شباب البشرة لا يقتصر على العناية بالبشرة فقط، لذا اتباع العناية بالجسم، يساهم في الحصول على الإطلالة القوية، لذا سنقدم لكي أهم الخطوات البسيطة التي يجب الالتزام بها، حتى تستطيعين الحفاظ على بشرتك وحمايتها من التجاعيد.

أهم قواعد روتين العناية بالجسم

روتين العناية بالجسم يتطلب الالتزام فيه ببعض القواعد السهلة حتى تكون النتيجة قوية وتحصل المرأة على بشرة شابة وجسم رائع:-

  • يجب خلال تطبيق روتين العناية بالجسم أخذ قسط واف من النوم بمدة تتراوح من 7-9 ساعات في اليوم.
  • ضرورة استخدام المياه البارد لأنه يساعد في تعزيز الدورة الدموية للبشرة والجسم، ويعالجها من الخطوط والترهل، والالتهابات، والزيوت الداخلية مما يجعلها رطبة وناعمة.
  • من أهم خطوات العناية بالجسم القيام بالترطيب اليومي، والذي يساعد في مد الجسم بالفيتامينات التي تغذي طبقة الجلد، ولهذا يجب ترطيب الجسم مرتين باليوم، مرة صباحا، ومرة قبل الخلود للنوم.
  • يجب تنظيف الجسم من خلايا الجلد الميت، والشوائب، ولهذا يجب استخدام صابون مطهر، أو الذي يحتوي على ملح البحر الذي ينقي الجسم والبشرة من السموم، ويعمل على تنعيمها وتقويتها.
  • استعمال الفرشاة في التنظيف يعتبر خطوة هامة في روتين العناية بالجسم، لأنها تساعد في التنظيف وتجديد خلايا الجسم، ومحاربة التجاعيد.
روتين العناية بالجسم اليومية لبشرة شابة روتين العناية بالجسم كامل للبنات . للعروس في 10خطوات
روتين العناية بالجسم اليومية لبشرة شابة روتين العناية بالجسم كامل للبنات . للعروس في 10خطوات

اقرئي ايضاً: أسرع 8 طرق العناية بالبشرة يوميا ➡ 

  • يجب الاهتمام والعناية بالبشرة والجسم بتطبيق الوصفات الطبيعية، وماسكات التقشير، للتخلص من الطبقة الخارجية من الجلد وللتخلص من السموم، والرؤوس، والبثور.
  • العناية بالجسم يتطلب الحصول على قدر كافي من فيتامين سي والذي يوجد في أشعة الشمس، لذا يجب التعرض لأشعة الشمس مع ضرورة تطبيق واقي حتى لا تصاب البشرة للحروق أو للاسمرار.
  • مد الجسم والبشرة بالكولاجين الكافي الذي يساعد في الترطيب والحصول على المظهر الشاب، ويمكن الاعتماد على بودرة الكولاجين بتناولها مع العصير مرتين بالأسبوع.
  • أمر إزالة الشعر من الأمور الروتينية المهمة التي يجب القيام بها، وهو خطوة أساسية من خطوات العناية بالجسم، ولهذا يفضل اختيار طريقة صحيحة، ومناسبة للبشرة، بحيث لا يعرض البشرة للجفاف وينزع الشعر من الجذور، والأهم ترطيب الجسم بعد الإزالة.
  • الإكثار من تناول الماء على مدار اليوم، لأنها تعمل على طرد السموم من الجسم، وتخترق خلايا الجلد وتساعد في الترطيب، وإزالة الدهون، وتساهم في تنشيط الدورة الدموية، ولذا يجب تناول ما لا يقل عن 1.5 لتر في اليوم.

شاهدي بالفيديو روتين العناية بالجسم للعروس كامل بالخطوات

تعرفي على: روتين العناية بالبشرة الجافة

جدول العناية بالجسم للعروس لمدة شهر يومياً

للجسم للشعر للوجه يومياً اسبوعياً شهرياً
إزالة الجلد الميت وتنظيف القدمين بالمانيكير والباديكير. التوجه لمصففة الشعر لتحديد تسريحة الشعر واختيار لون الصبغة المناسب وإجراء حمام زيت للشعر. عمل ماسكات وأقنعة طبيعة لترطيب البشرة ما بين العسل والخيار والزبادي.  تجنب اشعة الشمس. عمل ماسكات للعناية بالشعر.

 

عمل حمام مغربي مرتين شهرياً.
ضروري الترطيب بعد الحمام المغربي لتجنب حفاف بشرة الجسم.
التقشير الطبيعي للجسم للتخلص من إجهاد وتعب وإرهاق على مدار فترة من الزمن. إجراء حمام زيت طبيعي للشعر. حمام بخار لتنظيف الوجه والبشرة للتخلص من الأتربة مع غسل الوجه بماء فاتر يوميا. تناول كميات من العصائر والفواكه الطبيعية للحصول على بشرة حيوية ونضرة. مساج وتدليك للجسم مع زيوت عطرية إزالة الجلد الميت بالليفة من اسفل لاعلي وليس بطريقة دائرية.
الترطيب بعد إزالة الجلد (كريم جليسرين).
عمل حمام بخار للجسم (الساونا) للتخلص من الدهون ولتنشيط حيوية الجسم. احرصي على وضع أقنعة مغذية بين فترة وأخرى على شعركِ، واحرصي على وصولها لفروة الرأس ومنابت الشعر. الحرص على التنظيف اليومي للبشرة بمنظف مناسب لطبيعة البشرة تنظيف الأسنان والمداومة على تنظيف وغسل الوجه بمنظف يناسب نوع البشرة. إزالة الشعر الزائد بالمناطق الحساسة بالجسم. الداومة علي التقشير 4 مرات بالشهر علي الاقل.
استخدام كريم مقشر مثل (فرانك بودي) مقشر القهوة.

 

5 خطوات أساسية في روتين العناية بالجسم كامل

الآن سنقدم لكي سيدتي الجميلة أبسط روتين للعناية بالجسم يمكنك تطبيقه للعناية ببشرتك وبجسمك بكل سهولة في خلال دقائق:-

الخطوة الأولى الأساسية في روتين العناية بالجسم

التنظيف الأمن باستعمال أنواع صابون طبيعي، وبطريقة تساعد في التخلص من السموم وخلايا الجلد الميت، وتساعد في تنشيط الدورة الدموية، ولهذا يفضل اختيار الصابون بحبيبات مع الماء البارد وبحركات دائرية خفيفة، والتجفيف يكون بطريقة التربيت.

الخطوة الثانية الأساسية في روتين العناية بالجسم

خطوة تقشير الجسم باستعمال أحد المقشرات الطبيعية والتي تساعد في تجديد الجلد بطريقة آمنة، ويمكن استعمال مقشر زيت الزيتون والسكر، أو السكر وعصير الليمون، أو الشوفان والحليب.

قد يهمك سيدتي: روتين العناية بالبشرة الدهنية بشكل كامل

الخطوة الثالثة الأساسية في روتين العناية بالجسم

تطبيق الوصفات الطبيعية التي تساعد في تغذية الجسم وتعمل على ترطيبها، وإزالة الشوائب والرواسب والاسمرار، وتوحيد لون الجسم.

الخطوة الرابعة الأساسية في روتين العناية بالجسم

تعتبر أهم خطوة من خطوات العناية بالجسم، الترطيب اليومي خاصة بعد تطبيق الوصفات الطبيعية، ويجب على الأقل ترطيب الجسم مرتين باليوم.

الخطوة الخامسة الأساسية في روتين العناية بالجسم

ضرورة تطبيق واقي للحماية من أشعة الشمس عند الخروج من المنزل، لحماية الجسم من الاسمرار.

جدول العناية بالجسم للبنات

يومي/اسبوعي/شهري للجسم  للوجه  للشعر  لليدين  للقدمين
يومي عمل خلطات طبيعية للترتطيب والتفتيح. استخدام واقي الشمس مع سيرم فيتامين سي. غسل الشعر كل يومين او ثلاثة حسب نوع الشعر. غسل اليدين يوميا بالماء والصابون المرطب. غسل القدمين مع عمل كريم مرطب عميق للقديم مثل (ذيس وركس ) او (شيا باتر).
الاستحمام اليومي بإضافة صابوني كريمي والمسك الابيض. ازالة الميكاج قبل النوم بإستخدام غسول للوجه مثل منظف (اربوريان). تمشيط الشعر كل مساء لفك العقد ثم عمل زيل حصان او دفيرة. تناول الأغذية التي تحتوي على فيتامينات B، والحديد، والكالسيوم، وفيتامينات (A،C،D). يجب ارتداء الجوارب بعد عمل كريم المرطب قبل النوم يوميا.
اسبوعي استعمال مقشر مثل (فرانك بودي) مقشر القهوة. استعمال مقشر مثل (هاوكنس اند بريمبل). وضع زيت للشعر مع عمل مساج كامل لفروة الرأس. استعمال مقشر مثل (فرانك بودي) مقشر القهوة. إزالة الجلد الميت بإستخدام المقشرة الخاصة ووضع كريم مرطب بعدها مباشرة.
او استعمال خلطة السكر والقهوة كمقشر طبيعي للجسم. ماسك النضارة اسبوع وماسك تفتيح اسبوع . عمل ماسك مناسب لنوعية شعرك مرتين اسوعياً. تنظيف الأظافر وما تحتها باستخدام فرشاة الأظافر للتخلص من الأوساخ والجراثيم التي يصعب إزالتها عند غسل الأظافر بالماء. قومي بمزج ملعقتين من السكر مع ملعقتين من العسل وملعقة من زيت الزيتون للتخلص من الجلد الميت.
شهري عمل حمام مغربي للجسم بالكامل. ماسك الطين مع خل التفاح. قص الشعر وفقا للتقويم القمري حسب ان كان للتكثيف او للتطويل. عمل باديكير لإزالة الجلد الميت حول الأظافر. عمل باديكير لأظافر القدمين لإزالة الجلد الميت حول الأظافر.
ازالة شعر الابط و المنطقة الحميمية والترطيب بزيت جوز الهند. استعمال اداة تنظيف الانف لإزالة الرؤس السوداء. غسل الشعر بخل التفاح العضوي ممزوج بالماء واي منتجات تصفيف ولمعة للشعر. تقشير اليد بمقشر ذو حبيبات ناعمة وقوام كريمي لتنشيط الدورة الدموية وازلة الجلد الميت. لا تنسي وضع واقي الشمس على قدميك عند ارتدائك الأحذية المكشوفة.

شاهدي بالفيديو خطوات روتين العناية بالجسم للبنات كامل

 

تعرفي علي المزيد عن العناية بالبشرة عبر موقع ويكبيديا عبر الرابط التالي

https://ar.wikipedia.org/wiki/العناية_بالبشرة

أسئلة شائعة حول روتين العناية بالجسم كامل !!

Written by ladymum

5 Comments

Leave a Reply

Leave a Reply

زيت الثوم للشعر, زيت الثوم لانبات الشعر, تجربتي زيت الثوم للشعر, زيت الثوم للشعر الخفيف, طريقة عمل زيت الثوم للشعر, فوائد زيت الثوم, فوائد زيت الثوم للشعر, فوائد زيت الثوم للشعر المتساقط, كم مرة يستخدم زيت الثوم للشعر, هل الثوم ينبت الشعر

فوائد زيت الثوم للشعر وطريقة استخدامه

العناية اليومية بالبشرة, العناية بالبشرة, العناية بالبشرة الجافة, العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا, العناية بالبشرة المختلطة, خلطات العناية بالبشرة, روتين العناية بالبشرة, طرق العناية بالبشرة, طرق العناية بالبشرة الحساسة, طرق العناية بالبشرة الدهنية, طرق العناية بالبشرة العادية, كيفية العناية بالبشرة, منتجات العناية بالبشرة

أسرع 8 طرق العناية بالبشرة يومياً