in ,

روتين العناية بالبشرة في سن الثلاثين

روتين العناية بالبشرة في سن الثلاثين بالتفصيل

روتين العناية بالبشرة في سن الثلاثين, البشرة في سن الثلاثين, العناية اليومية بالبشرة, العناية بالبشرة, روتين العناية بالبشرة, طرق العناية بالبشرة, كيفية العناية بالبشرة, محاربة التجاعيد في سن الثلاثين, مقشر للوجه, منتجات العناية بالبشرة, افضل غسول للبشره
روتين العناية بالبشرة في سن الثلاثين, البشرة في سن الثلاثين, العناية اليومية بالبشرة, العناية بالبشرة, روتين العناية بالبشرة, طرق العناية بالبشرة, كيفية العناية بالبشرة, محاربة التجاعيد في سن الثلاثين, مقشر للوجه, منتجات العناية بالبشرة, افضل غسول للبشره

روتين العناية بالبشرة في سن الثلاثين، لكلّ امرأة في سنّ الثلاثين نصائح الست ماما للعناية بالبشرة. >> افضل طرق العناية بالبشرة في سن الثلاثين لحيوية بشرتكِ ونضارتها.

يختلف روتين العناية بالبشرة الذي اعتادت عليه المرأة تطبيقه كل يوم، وبين روتين العناية بالبشرة في سن الثلاثين الذي يجب عليه اتباعه حتى تتمتع بإطلالة شبابية، ببشرة نضرة، وجميلة، لأن البشرة تحتاج لتعويضها عما تفقده، لذا سنتعرف على أفضل طرق العناية بالبشرة في هذه المرحلة.

روتين العناية بالبشرة في سن الثلاثين 

يساعد روتين العناية بالبشرة في سن الثلاثين في منع ظهور علامات التقدم في العمر، مثل التجاعيد والخطوط حول محيط العين والفم، والجبهة، وشد البشرة، بالإضافة إلى ترطيبها، ومن أجل العناية بالبشرة بالشكل المناسب، يجب معرفة نوع البشرة، لاختيار أفضل روتين العناية بالبشرة الذي يتناسب مع طبيعتها، بالإضافة لاتباع بعض النصائح المهمة والتي تتمثل في:-

  • العناية بالبشرة وترطيبها بالإكثار من تناول الماء على مدار اليوم، فهي أيضا تطرد السموم من الجسم وتنقي البشرة.
  • يجب أن يشمل روتين العناية بالبشرة في سن الثلاثين، على ثلاث خطوات رئيسية هما الغسيل والتطهير، وتطبيق التونر، والترطيب المستمر.
  • الحرص على القيام بخطوة التقشير ضمن روتين العناية بالبشرة الأسبوعي باستعمال مواد فعالة.
  • عدم الاستغناء تماما عن تطبيق واقي الشمس بمعامل حماية 30 على الأقل وهي من الخطوات الرئيسية في روتين العناية بالبشرة في سن الثلاثين.
  • يجب أن تكون المرأة على دراية تامة بالمكونات التي تحتوي عليها منتجات العناية بالبشرة التي تستخدمها، لأنه يجب استعمال المنتجات التي تحتوي على فيتامين سي، ومواد المضادة للأكسدة، بالإضافة للمواد المحفزة على إفراز الكولاجين.
  • تناول المكملات الغذائية الضرورية لأنها تعوض الجسم والبشرة عما يفقده في تلك الفترة.
  • استخدام كريم تحت العين من أهم النصائح التي يجب اتباعها ضمن روتين العناية بالبشرة في سن الثلاثين، لأنه يقضي على الهالات، وانتفاخ العين والتجاعيد.
  • لا يجب الاستغناء أبدا عن الترطيب في روتين العناية بالبشرة كل ليلة قبل الخلود للنوم، ويفضل أيضا استعمال سيروم للوجه مع الكريم وتطبيقه على الوجه والرقبة واليدين.

قد يهمك سيدتي معرفة: روتين العناية بالبشرة المختلطة

أفضل روتين للعناية بالبشرة بعد سن الثلاثين في 7 خطوات فقط

يمكن سيدتي اتباع روتين العناية بالبشرة في 7 خطوات بسيطة، وستحصلين منه على بشرة نضرة وشابة مشدودة ومتألقة

اختيار غسول البشرة المناسب

يجب اختيار غسول يساعد في توازن الحموضة، ويحتوي على مواد مرطبة، مع الحرص على إزالة الماكياج بالمزيل وليس المناديل لأن في تلك المرحلة البشرة لن تتحمل الفرك بقوة، والتخلص من الرواسب والأتربة العالقة بالبشرة خاصة قبل الخلود للنوم، ويستعمل من مرتين إلى ثلاث مرات باليوم.

استعمال التونر

يساعد في إزالة السموم التي قد لا تشاهديها، والشوائب التي لا يستطيع الغسول على إزالتها، ويفضل اختيار بمواد تساعد في ضبط درجة الحموضة، و بقوام خفيف حتى يتغلغل لأعمق درجات البشرة، وتعزيز صحتها أعمق طبقات البشرة.

اقرئي ايضاً: روتين العناية بالبشرة قبل النوم في 8 خطوات

تطبيق المصل 

عنصر مهم في روتين العناية بالبشرة، لأنه يمنح البشرة الترطيب والنعومة، وفي سن الثلاثية يجب أن يحتوي على فيتامين سي ومواد مضادة للأكسدة، و الريتينول (فيتامين أ)، وحمض الساليسيليك وتطبيقه مرتين باليوم.

الترطيب 

الشق الأكثر أهمية في العناية بالبشرة بالشكل الصحيح، ويفضل اختياره بقوام خفف حتى يسهل على البشرة امتصاصه، بالإضافة لاحتوائه على مواد مغذية، ومرطبة.

التطهير والتقشير

خطوة التقشير مهمة ويجب القيام بها على الأقل مرتين بالأسبوع للتخلص من خلايا الجلد الميتة والطبقة الخارجية من البشرة واثار البقع الداكنة والبثور.

تعرفي على: روتين العناية بالبشرة يوميا صباحا ومساء

اتباع نظام ليلي للعناية بالبشرة

قبل الخلود للنوم يجب إزالة الماكياج، ثم غسل البشرة وتطبيق التونر، وتطبيق الكريم الليلي والمصل، وكريم العين والالتزام بهذه الخطوات كل يوم.

اتباع الأساليب الصحية طول اليوم

والتي تتمثل في اتباع نظام غذائي صحي مليء بالاحماض والمواد المضادة للأكسدة، والإكثار من تناول الماء على مدار اليوم، والخلود للنوم مبكرا لأخذ قسط واف للنوم حتى لا تظهر البشرة متعبة ولا مرهقة.

10 خطوات للمحافظة على شباب البشرة في عمر الثلاثين

أشار أطباء العناية أن البشرة تتعرض لخلل في توزان نسبة الحموضة (Ph) بعد سن الثلاثين، مما تبدأ ظهور مشاكل البشرة وجعلها أكثر تعرضاً لعوامل المناخ الخارجية والأتربة وحدوث زيادة إفرازات نسبة الدهون، لذا ينصح خبراء التجميل بضرورة إتباع روتين العناية بالبشرة في سن الثلاثين لتوازن نسبة حموضة البشرة، وأهم 10 خطوات للمحافظة على شباب البشرة في عمر الثلاثين ما يلي:-

 شرب الماء كثيراً

  • أهم عوامل العناية بالبشرة تتمثل في شرب الماء كثيراً للحفاظ على النضارة والترطيب وجعلها أكثر إشراقة.
  • حيث يجب تناول ما لا يقل عن 2 لتر ماء يومياً في مرحلة الثلاثين.

تنظيف البشرة يومياً بالغسول المناسب

  • يحتاج روتين العناية بالبشرة في سن الثلاثين العناية بتنظيف البشرة جيداً من خلال استخدام الغسول المناسب الذي يزيل الأتربة من المسام ويوازن نسبة الدهون بالبشرة.
  • تنظيف البشرة يومياً في مرحلة الثلاثين يمنع حدوث التجاعيد والبقع الداكنة ويمنحها الترطيب المناسب.

استخدام منتجات الكولاجين ((Collagen:

  • إن كنتٍ في مرحلة الثلاثين فحتماً سوف تحتاجين لمنتجات كولاجين البشرة، حيث يلعب دور هام في الحفاظ على نضارة وشباب البشرة، فهو المادة المسؤولة عن تعزيز الأوعية الدموية التي تساعد على مرونة الجلد ومنع ظهور التجاعيد والخطوط والعوامل البيولوجية الضارة.
  • تحتاج السيدات بعد سن الثلاثين تعويض نسبة الكولاجين المفقودة عن طريق منتجات السيروم وتناول المأكولات التي تحتوي على الأحماض الأميينية والأوميجا 3 والمضادة للأكسدة.

استخدام واقي الشمس (Sun block):

  • ينصح الأطباء بضرورة استخدام واقي الشمس ضمن روتين العناية في سن الثلاثين لحماية البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية التي تؤدي لتكون البقع الداكنة وإفراز الزيوت بنسبة كبيرة.
  • يحمي البشرة من الملمس الخشن ويجعلها أكثر إشراقة ونضارة وتجنب الشيخوخة.

تقشير البشرة

  • يجب العناية الدورية بتقشير البشرة باستمرار مرتين أسبوعياً لفوائده في إزالة خلايا الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة.
  • يساعد التقشير على الحفاظ على حيوية ونضارة الجلد.

استخدام مرطب يومياً

  • قد تعاني السيدات بعد سن الثلاثين من الجفاف الشديد لذا يجب استخدام المرطب المناسب لنوع بشرتك يومياً مرة صباحاً ومساءاً بعد الغسول.
  • يعد المرطب المصدر الغني بالفيتامينات اللازم لتغذية البشرة ويجعلها أكثر شباباً.

سيروم فيتامين C

  • تساعد مضادات الأكسدة على تكوين نسبة الكولاجين بالبشرة والتي تعد أهم عامل هام لمقاومة علامات الشيخوخة المبكرة والخطوط الرفيعة.
  • يساعد (فيتامين (C على احتفاظ البشرة بالماء مما يمنع حدوث الجفاف و يجعلها رطبة دائماً.

تناول المكملات الغذائية

تمثل المكملات الغذائية الغنية بالفيتامينات والحديد والمعادن أهم طرق العناية بالبشرة بعد سن الثلاثين ولكن بعد استشارة الطبيب.

الماسكات الطبيعية

احرصي على مداومة روتين الماسكات الطبيعية مرة كل أسبوع، لأنها تساعد على منع حدوث التجاعيد والخطوط الرفيعة حول العين وتجعل البشرة مشدودة وناعمة، وأهمها:

  • ماسك صفار البيض.
  • ماسك جل الصبار وفيتامين E.
  • شرائح الخيار والزبادي.

الكريم الليلي

  • الكريم الليلي يعد أحد روتين العناية بالبشرة في سن الثلاثين، حيث يلعب دوراً هاماً في تجديد الخلايا والترطيب القوي.
  • احرصي على اختيار الكريمات الليلية الغنية بالفيتامينات (C و  (Aومادة (الريتينول) العوامل الأساسية لتغذية البشرة.

كتب بواسطة asmaadel

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0
روتين العناية بالبشرة, روتين العناية بالبشرة الدهنية, روتين العناية بالبشرة المختلطة, روتين العناية بالبشرة الجافة, العناية اليومية بالبشرة, العناية بالبشرة الجافة في الصيف, العناية بالبشرة الدهنية في الصيف, العناية بالبشرة المختلطة في الصيف, ترطيب البشرة في فصل الصيف, روتين العناية بالبشرة في الصيف

روتين العناية بالبشرة في الصيف بالطريقة الصحيحة

العناية اليومية بالبشرة العناية, العناية بالبشرة, العناية بالبشرة صباحا ومساءا, خطوات العناية بالبشرة يوميا, روتين العناية بالبشرة قبل النوم, روتين يومي لبشرة صافية, طرق العناية بالبشرة, كيفية العناية بالبشرة, منتجات العناية بالبشرة

روتين العناية بالبشرة يوميا صباحا ومساء