in

روتين العناية بالبشرة الدهنية بشكل كامل

روتين العناية بالبشرة الدهنية يومياً بشكل كامل

العناية اليومية بالبشرة, العناية بالبشرة, العناية بالبشرة الدهنية, العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا, اهمية العناية بالبشرة, روتين العناية بالبشرة الدهنية بشكل كامل, طرق العناية بالبشرة, طرق العناية بالبشرة الدهنية, كيفية العناية بالبشرة, كيفية العناية بالبشرة الدهنية, منتجات العناية بالبشرة
العناية اليومية بالبشرة, العناية بالبشرة, العناية بالبشرة الدهنية, العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا, اهمية العناية بالبشرة, روتين العناية بالبشرة الدهنية بشكل كامل, طرق العناية بالبشرة, طرق العناية بالبشرة الدهنية, كيفية العناية بالبشرة, كيفية العناية بالبشرة الدهنية, منتجات العناية بالبشرة

العناية بالبشرة الدهنية، روتين يومي كامل للعناية بالبشرة الدهنية. >> طرق العناية بالبشرة الدهنية وكيفية التعامل معها والتحكم في ملمسها الدهني – الست ماما ❤️.

سنقدم لكي أفضل روتين العناية بالبشرة الدهنية بشكل كامل، طبقيه كما يجب وشاهدي مدى جمال بشرتك ونضارتها، إن كنتي من صاحبات البشرة الدهنية، وسئمت من مشاكلها الكثيرة، التي تمنعك من الاحتفاظ بإطلالتك لأطول فترة ممكنة، بسبب إفراز زيوتها، ومساماتها الواسعة، الآن أصبح الحل بين يديك سيدتي.

روتين العناية بالبشرة الدهنية بشكل كامل 

لا تظني أبدا أن روتين العناية بالبشرة واحد، ويمكن استعماله على جميع أنواع البشرة، وهذا اعتقاد خاطئ تماما، لأن كل بشرة لها متطلباتها، وخاصة البشرة الدهنية تحتاج لعناية من نوع خاص، لأن لديها مشكلات كثيرة والتي تنوعت ما بين الإفرازات الدهنية، والبثور، والبقع الداكنة، والكلف، لذا يجب اتباع روتين العناية بالبشرة الدهنية بخطوات ثابتة كل يوم:-

تنظيف البشرة 

يجب تنظيف البشرة وغسلها مرتين باليوم مع الحرص على استعمال غسول يساعد في التحكم في إفراز الزيوت، ويقلل من مظهر الحبوب والبثور، ويغلق المسام، وهذه الخطوة أساسية في كل روتين العناية بالبشرة، ويمكن استعمال لوريال باريس أو غارنييه الخاص بالبشرة الدهنية.

تقشير البشرة 

تقشير البشرة من الأمور الضرورية التي يجب القيام بها في روتين العناية بالبشرة الدهنية، لأنه يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت، وآثار البثور والحصول على طبقة جلد جديدة ونظيفة، بالإضافة لتعزيز الدورة الدموية بالبشرة، على أن تتم هذه الخطوة باستعمال المقشر المناسب، وتطبيقه مرة واحدة بالأسبوع.

ننصحك سيدتي بالتعرف على: أسرع 8 طرق العناية بالبشرة يوميا

اختيار البرايمر المناسب للبشرة الدهنية 

من الأخطاء الأكثر شيوعا هي اختيار منتجات العناية بالبشرة، لا تناسب نوع بشرتها، مثل اختيار برايمر بتركيبة جل من اللون المطفي، لأنه يساعد في السيطرة على الزيوت الزائدة، ويفضل أن تكون مكوناته طبيعية، وأحماض أمينية، وفيتامينات، تجعل البشرة نظيفة وغير لامعة، وهذه الخطوة أساسية يجب القيام بها قبل تطبيق الماكياج.

برايمر للبشرة الدهنية 
برايمر للبشرة الدهنية

استعمال تونر مناسب للبشرة الدهنية

من أهم الخطوات التي يجب المرور بها في روتين العناية بالبشرة الدهنية، لأنه ينقي البشرة تماما من الشوائب، ويمنع تراكم الزيوت بالبشرة، خاصة في منطقة الأنف والجبين، بالإضافة إلى أنه يزيل خلايا الجلد الميت المتراكم.

تونر للبشرة الدهنية
تونر للبشرة الدهنية

تطبيق الكريم المرطب للبشرة الدهنية

خطوة الترطيب من الخطوات الثابتة في كل روتين العناية بالبشرة، لأنه يقي البشرة من إصابتها بالجفاف، ويجب عند اختيار المرطب المناسب للبشرة، اختيار نوعًا لا يحتوي على زيوت، حتى لا يتسبب في إفراز الزيوت، ويتسبب في لمعان البشرة.

كريم مرطب للبشرة الدهنية
كريم مرطب للبشرة الدهنية

نقدم لكي: روتين العناية بالبشرة الجافة

تطبيق واقي الشمس المناسب

من أسس العناية بالبشرة حمايتها من عوامل الجو الضارة، والتي قد تسبب تغير لون البشرة مثل أشعة الشمس، لهذا يجب الحرص على تطبيق واقي الشمس بعامل حماية، بتركيبة خفيفة تمتصها البشرة، بالإضافة إلى احتوائه على أحماض ومواد مرطبة، ومواد مضادة للأكسدة تمنع تهيج البشرة، وإذا توفرت كل هذه المكونات في واقي الشمس كان هو الأفضل ويمكن استعماله في روتين العناية بالبشرة الدهنية.

تطبيق واقي الشمس المناسب
واقي الشمس

إزالة الماكياج كل ليلة قبل الخلود للنوم

ومن أهم خطوات روتين العناية بالبشرة، هي إزالة الماكياج قبل الخلود، وهذه الخطوة أساسية في العناية بالبشرة لا يمكن الاستغناء عنها بوجه خاص مع البشرة الدهنية، حتى يتم التخلص من الزيوت الزائدة، والشوائب، مع الحرص على استعمال مزيل ماكياج لا يحتوي على زيوت ويرطب البشرة في آن واحد.

قد يهمك سيدتي: روتين العناية بالجسم اليومية لبشرة شابة

العناية بالبشرة الدهنية بخطوات بسيطة

العناية بالبشرة هنا تتمثل في خطوات بسيطة مثل عدم استعمال البودرة المثبتة بشكل كبير، مع عدم الضغط على البثور، والحبوب، خاصة وإن كانت ملتهبة، مع مراعاة تجنب الأكلات التي تضر بالبشرة، وتزيد من إفراز الزيوت، لذا يجب الإكثار من تناول الخضراوات، والفواكه، المليئة بالعناصر الغذائية الأساسية.

 يمنع تماما التعامل مع حبوب الوجه بأي طريقة عنيفة

كثيرا منا عندما يجد نوع من حبوب البشرة يقوم بدعكها وافراغها من محتوياتها وذلك يسبب ترك أثر غير مريح ودائم للبشرة يجب  منع هذه الطريقة نهائيا واستخدام كريم أو مرهم وعدم التسرع في التخلص منها.

 تجنب النوم بمستحضرات التجميل  نهائيًا

من الأخطاء الشائعة والمضرة بالبشرة نسيان أو تجاهل مسح المكياج قبل النوم وذلك ليس مضر فقط ولكن يرهق البشرة ويضر بها تماما لذلك ننصح باستخدام الغسول المناسب لبشرتك الدهنية لمسح المكياج تماما قبل النوم.

البعد عن أشعة الشمس الشديدة والتى من شأنها زيادة إفراز الدهون للبشرة الدهنية

يوجد بعض أنواع الكريم  والمستحضرات التجميلية المستخدمة لحماية البشرة من أشعة الشمس وخاصة لمن يضطرون للعمل أو الخروج في أوقات الظهيرة فلا تغفلوا عنها.

وأخيرًا يجب أن نتحدث أن الأكلات والأطعمة واتباع الروتين الصحي للمحافظة على البشرة بالبعد عن الأكل الذي يتمتع بنسبة عالية من السكر أو الدهون للمحافظة على البشرة وننصح بالخضراوات الطازجة والفواكه المفيدة.

كتب بواسطة ladymum

التعليقات

Leave a Reply

    One Ping

    1. Pingback:

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Loading…

    0
    العناية اليومية بالبشرة, العناية بالبشرة, العناية بالبشرة الجافة, اهمية العناية بالبشرة, روتين العناية بالبشرة الجافة, طرق العناية بالبشرة, كيفية العناية بالبشرة, منتجات العناية بالبشرة

    روتين العناية بالبشرة الجافة

    التخلص من الكرش, تخسيس, تخسيس الارداف, تخسيس البطن, تخسيس الكرش, تخسيس الوزن, طرق انقاص الوزن, طريقة التخلص من الكرش, كيفية التخلص من الكرش, وصفات تخسيس البطن بالاعشاب, وصفات تخسيس البطن والارداف

    وصفات تخسيس البطن للتخلص من الكرش نهائيا