in ,

أسرع 8 طرق العناية بالبشرة يومياً

أسرع طرق العناية بالبشرة يومياً

العناية اليومية بالبشرة, العناية بالبشرة, العناية بالبشرة الجافة, العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا, العناية بالبشرة المختلطة, خلطات العناية بالبشرة, روتين العناية بالبشرة, طرق العناية بالبشرة, طرق العناية بالبشرة الحساسة, طرق العناية بالبشرة الدهنية, طرق العناية بالبشرة العادية, كيفية العناية بالبشرة, منتجات العناية بالبشرة
العناية اليومية بالبشرة, العناية بالبشرة, العناية بالبشرة الجافة, العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا, العناية بالبشرة المختلطة, خلطات العناية بالبشرة, روتين العناية بالبشرة, طرق العناية بالبشرة, طرق العناية بالبشرة الحساسة, طرق العناية بالبشرة الدهنية, طرق العناية بالبشرة العادية, كيفية العناية بالبشرة, منتجات العناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة يومياً، أفضل طرق العناية بالبشرة و وصفات للبشرةالست ماما.>>العناية بالبشرة من اساسيات الروتين اليومي، فالبشرة أكثر تعرض للعوامل الخارجية.

انتظري قليلا! إن كنت تظنين أن العناية ببشرتك يحتاج لوقت طويل، وبذل مجهود، أو لمنتجات غالية الثمن، إذن أنت مخطئة تماما، لأن العناية بالبشرة لا يحتاج منك سوى الالتزام ببعض الخطوات البسيطة، والأهم المداومة في تطبيقها كل يوم، للحصول على بشرة مثالية وصحية وبراقة، والآن أصبح بين يديك أسرع 8 طرق العناية بالبشرة يوميا.

طرق العناية بالبشرة

خطأ كبير تقع فيه أغلب الفتيات وهو الاعتماد على المنتجات الغالية الثمن، والتي بالأصل لا تفيد البشرة، بل العكس قد تكون سببا رئيسيا لظهور مشكلات البشرة، والبعض الآخر من الفتيات تعتمد على منظف للبشرة، وواقي من الشمس فقط، في حين أنه يمكن اختيار طرق العناية بالبشرة في 8 خطوات فقط والتي تتمثل في الآتي:-

الخطوة الأولى

للحفاظ على نضارة البشرة، ونعومتها، يجب الاهتمام بترطيبها، ولذلك يجب معرفة ما هي مكونات الكريم المرطب المستخدم، ويجب عدم احتوائه على أي مواد كيميائية وتدليك البشرة بحركات دائرية، وتطبيقه مرتين باليوم.

الخطوة الثانية

التقشير خطوة هامة وأساسية في كل طرق العناية بالبشرة، لأنها تساعد في تجديد خلايا البشرة، وتنظف المسام، وتحد من إفراز الزيوت للبشرة الدهنية، ومن أجل العناية بالبشرة بشكل دوري يجب تقشير البشرة مرتين بالأسبوع بمواد طبيعية.

قد يهمك سيدتي: روتين العناية بالجسم اليومية لبشرة شابة

الخطوة الثالثة

أغلب السيدات تهمل تناول الماء على مدار اليوم، ولا تعلم أنه من الأمور المهمة، لأنها ترطب البشرة، وتساهم في التخلص من الاسمرار، وتفتيح البشرة وتقضي على آثار البقع والبثور، والأهم هي حمايتها من التجاعيد، لذا يجب تناول ما لا يقل عن 2 لتر في اليوم.

الخطوة الرابعة

أهم طريقة من طرق العناية بالبشرة هي الحرص على تنظيف البشرة بمنظف آمن ومناسب، بالماء البارد وبحركات دائرية خفيفة لمدة دقيقتين مرتين باليوم.

الخطوة الخامسة

تطبيق أحد الوصفات الطبيعية بشكل دوري من أهم الأمور التي يجب اتباعها عند العناية بالبشرة لتغذيتها وترطيبها.

الخطوة السادسة

يجب الحرص على إزالة الماكياج قبل الخلود للنوم، لأنه يصيب البشرة بالجفاف، ويتسبب في ظهور الحبوب.

الخطوة السابعة

الحماية من أشعة الشمس من أهم الأمور التي يجب القيام بها باستعمال واقي الشمس بعامل حماية مناسب الحماية من الاسمرار ومنع ظهور البقع.

قد تحتاجي لقراءة مقال: روتين العناية بالبشرة الجافة

الخطوة الثامنة

لا تقتصر خطوات العناية بالبشرة على الوصفات والغسول، بل أيضا في اتباع نظام غذائي مليء بالفيتامينات والمعادن.

العناية بالبشرة

يمكن العناية بالبشرة بشكل يومي بطرق بسيطة جدا، وينقسم لقسمين القسم الأول وهو الالتزام ببعض الخطوات، والثاني تطبيق أحد الوصفات الطبيعية:-

أولا: طرق العناية بالبشرة يوميًا بخطوات بسيطة

  • تنظيف البشرة كل يوم من مرتين إلى ثلاث مرات باليوم بالغسول المناسب لنوع البشرة، والأهم أن يكون خالي من المواد الكيميائية.
  • إزالة شعر الوجه بطريقة مناسبة تنزع الشعر من الجذور مثل الشمع.
  • ترطيب البشرة مرتين باليوم ويفضل أن يكون كريم نهاري وليلي.
  • تطبيق كريم تحت العين وبلسم الشفاه.
  • إزالة الماكياج قبل الخلود للنوم بمكون طبيعي مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.
  • تطبيق واقي لحماية البشرة من أشعة الشمس.

قد يهمك سيدتي معرفة: روتين العناية بالبشرة الدهنية بشكل كامل

ثانيا: أفضل الوصفات الطبيعية

ماسك الموز

يرطب البشرة ويغذي الخلايا ويمنع ظهور التجاعيد، ويتم تحضيره عن طريق هرس ثمرة من الموز + ملعقة كبيرة من العسل، ثم يطبق على البشرة والرقبة ويترك من 10-20 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد.

ماسك الخيار وعصير الليمون

يعمل على تفتيح البشرة، ويعالج مشكلات البشرة الدهنية، ويتم تحضيره عن طريق خلط (ملعقة كبيرة عصير خيار + ملعقة صغيرة عصير الليمون + ملعقة صغيرة كركم + ملعقة صغيرة جلسرين للبشرة الجافة)، تمزج المكونات وتطبق على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف.

غسول خل التفاح

يطهر البشرة، ويجدد الخلايا، ويقضي على الترهل والتجاعيد، يمكن استعماله كغسول ومطهر للبشرة عن طريق مزج ملعقة كبيرة من خل التفاح + 2 كوب ماء، ثم تطبيقه.

أسرع طرق العناية بالبشرة يومياً

 استخدام المياه

من أهم أسباب تلف البشرة قلة شرب المياه فكثيرا ما يهمل الناس هذه الحقيقة وهي أن تناول كمية مناسبة من المياه يوميا تؤدي الى نقاء ونضارة البشرة كما تحميها من عوامل تقدم السن وغيرها من عوامل عدم تناول المياه بانتظام.

 الماسكات بأنواعها

الماسكات وخاصة الماسكات الطبيعية من أكثر الأشياء أهمية للبشرة حيث تساعد على نظافة البشرة وتنقية المسام وتجعل البشرة تتنفس ولكن نحذر عند استخدام الماسكات الغير طبيعية لا نتركها أكثر من 15 دقيقة حتى لا يكون لها تأثير سلبي على البشرة.

  الأكل الصحي

الأطعمة الصحية مهمة جدا للعناية بالبشرة كما هي مهمة للعناية بجسم الانسان، فهناك أنواعآ معينة من الخضار والفواكه تزيد من نسبة الماء والفيتامينات في الجسم والبشرة ولا يصح الاستغناء عنها نهائيا كما يجب أن ننوه بأنه لابد من الابتعاد عن الأكل السريع كأكل المطاعم ومحلات الأكل والمشروبات الغازية والقهوة والشاي وغيرها من المأكولات والمشروبات المضرة التي تضر بالجسم والبشرة سواء بسواء.

  الكريمات المفيدة للبشرة

البشرة تحتاج من وقت لوقت الى الكريمات لتهدئة البشرة وإعطائها المواد المغذية المهمة وجعلها رطبة ولا تكون قابلة للتشقق والتجاعيد وغيرها من الأمور التي تحدث عند الإهمال في هذه النقطة وعدم استخدام الكريمات المغذية للبشرة واليدين لكثرة تعرضهم للجفاف من استخدام الماء .

  البعد عن أشعة الشمس الضارة

مهم جدا على مدار اليوم وخاصة وقت الظهيرة البعد عن أشعة الشمس الضارة لأنها تقوم بحرق البشرة وتغير لونها وتقوم بجفافها وسحب الماء اللازم لترطيبها فتؤدي إلي تشققها وتغير درجات لون البشرة وفقد توحد لونها وهذا ما يدمر نفسية السيدات بصفة خاصة نظرا لسعي السيدات دائما للبشرة المثالية فأحترسي لهذا الأمر.

 إزالة الجلد الميت من البشرة

كثيرًا من المنتجات تساعد من يهتم بازالة الجلد الميت وتغير الجلد الخارجي للبشرة وتسمى المقشرات وتعتبر هذه الخطوة من الخطوات الهامة والفاعلة للحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها ولذلك فلابد ألا تهملها ولا نتغافل عنها حتى نحتفظ دائما ببشرتنا المثالية.

 غسل وتنظيف البشرة بصفة يومية

كثيرا ما يعتمد بعض الناس على المواد الكيميائية والمنظفات الصناعية لتنظيف وغسل الوجه والبشرة ويجهلون أن استخدام المياه الدافئة من الجمال والأهمية فوق ما يتصورون حيث انها تقوم بتنظيف وتنقية البشرة وفتح المسام وإزالة بقايا المكياج بجدارة وبدون أي ضرر للبشرة يمكن أن يحدث من المواد الكيميائية التي تستخدم حديثا في هذا الشأن.

  إزالة المكياج قبل انتهاء اليوم والذهاب للنوم

من الأخطاء التي تمر بها بعض نسائنا اليوم  هو النوم بالمكياج وذلك أما ارهاق عمل أو سهرة طويلة أو أيما كانت الأسباب ولا يعلموا ما كمية الضرر الواقعة من هذا الأمر فلابد من التأكد من مسح جميع أثار المكياج قبل النوم حتى تستطيع البشرة التنفس ليلا وتجديد نشاطها ولا تقع في مشكلة الفطريات وما يطفح به الجلد من مواد مؤذية وضار بالبشرة.

كتب بواسطة ladymum

التعليقات

Leave a Reply

    One Ping

    1. Pingback:

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    Loading…

    0
    العناية اليومية بالجسم كامل, العناية بالجسم, العناية بالجسم كامل, العناية بالجسم للبنات, برنامج عناية بالجسم لمدة شهر, جدول العناية بالجسم, خطوات العناية بالجسم, روتين العناية بالجسم, روتين العناية بالجسم للعروس, منتجات العناية بالجسم

    روتين العناية بالجسم اليومية لبشرة شابة

    العناية اليومية بالبشرة, العناية بالبشرة, العناية بالبشرة الجافة, اهمية العناية بالبشرة, روتين العناية بالبشرة الجافة, طرق العناية بالبشرة, كيفية العناية بالبشرة, منتجات العناية بالبشرة

    روتين العناية بالبشرة الجافة